دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-05-07

الخصاونة لصندوق النقد: ركزنا برؤية التحديث على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مستدام

الرأي نيوز - التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء صباح اليوم الثلاثاء رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن رون فان رودن والوفد المرافق الذي يزور الأردن حالياً.

وأكد رئيس الوزراء تقديره للشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن مع صندوق النقد الدولي والتعاون المبني على الثقة والشفافية بين الجانبين والذي أثمر عن التوصل إلى اتفاق على برنامج وطني جديد للإصلاح الاقتصادي، مدعوماً من الصندوق بما يسهم في تعزيز منعة الاقتصاد الوطني وتحقيق المتطلَّبات التمويليَّة وتعزيز النموّ بقيمة 1.2 مليار دولار مدته 4 سنوات في إطار "تسهيل الصندوق الممتد.

كما أكَّد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزير المالية الدكتور محمد العسعس ومحافظ البنك المركزي عادل شركس وأمين عام وزارة المالية الدكتور عبدالحكيم الشبلي، التزام الدولة الأردنية بالاصلاحات الهيكلية التي شكلت قصص نجاح أردنية على المستوى الدولي وأسهمت في تعزيز ثقة مؤسسات التصنيف الدولية للاقتصاد الأردني.

ولفت الخصاونة إلى أن رؤية التحديث الاقتصادي للمملكة تركز على تحقيق معدلات نمو اقتصادي مستدام وخلق فرص عمل للأردنيين وتحسين مستوى المعيشة مؤكداً سعي الحكومة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات التي تسهم في تحقيق هذه الاهداف الاستراتيجية .

وأشار رئيس الوزراء إلى أن السياسات النقدية الحصيفة التي ينتهجها البنك المركزي والسياسات المالية المنضبطة التي تتخذها وزارة المالية اسهمت في تجنيب الأردن الكثير من الصدمات الاقتصادية التي تمر بها العديد من الدول نتيجة الاوضاع الاقليمية غير المستقرة .

بدوره أكد رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن رون فان رودن أن البرنامج الجديد للإصلاحات الهيكيلة للأردن المدعوم من صندوق النقد الدولي والالتزام القوي بتنفيذه يؤكد منعة الاقتصاد الأردني وقدرته على مواجهة التحديات التي تفرضها الظروف الإقليمية

وأشاد رئيس بعثة الصندوق بالاستقرار المالي والنقدي، وأشار الي ان حنكة هذه السياسات قد حمت الطبقة الوسطى الأردنية من تداعيات الأزمات الإقليمية والدولية، ولولا ذلك لكانت تداعياتها مختلفة. كما أشار إلى ان تعزيز الإيرادات بشكل هيكلي مبني على أسس توسيع القاعدة الضريبية ومحاربة التهرب والتجنب الضريبي عزز من عدالة العبء الضريبي في الأردن.

كما أكد على ان من اهم أسباب نجاح برنامج صندوق النقد الدولي في الأردن هو ملكية الحكومة الاردنية لهذا البرنامج الاصلاحي.

وأشاد بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية لتقليل آثار وتداعيات حرب غزة والتطورات في البحر الاحمر على الاقتصاد الأردني والقطاعات الاقتصادية.

وأكد رون فان رودن أن قصص النجاح التي حققها الأردن على مستوى الاقتصاد الكلي هي محط إعجاب العديد من الدول والجهات والمؤسسات الدولية ومبديا استعداد صندوق النقد الدولي لمواصلة دعم الأردن وتقديم الخبرات والاستشارات التي يحتاجها. 

عدد المشاهدات : ( 185 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .